&$@منتديات الحر@$&

مـــنـــتـــديـــات الــحـــر ترحـــب بــكــم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولاندكس

شاطر | 
 

 اقرأ وتفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر تميم
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد الرسائل : 55
هوايتي :
لمهنة :
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: اقرأ وتفهم   الإثنين أبريل 21, 2008 7:33 am

بسم الله الرحمن الرحيم

#- عندما تم الإعلان عن تشكيلة المنتخب السعودي في مطلع عام 1398هـ.. كانت التشكيلة تضم لاعباً جديداً تعقد عليه آمال عريضة لتنشيط هجوم المنتخب.. هو هداف منتخب الناشئين ماجد عبد الله والذي ينافس على لقب الهداف لهذا الموسم جنباً إلى جنب مع هداف الأهلي معتمد خوجلي ( يرحمه الله ).
كانت المنافسة والتحدي على أشدهما بين منتخبات عمان والبحرين والسعودية...... وقطر وهذه الأخيرة ترى أنها أكبر قليلاً من المنتخبات المذكورة..
أما فريقا الكويت والعراق.. فقد كانا في قمة المنتخبات الخليجية والتعادل معهما يعتبر شرف لا يعادله أي شرف آخر.. وبالرغم أن المنتخب السعودي كان يضم مواهب قديرة من أمثال خالد التركي وناصر الجوهر وأحمد عيد وتحسين وصومالي وغيرهم.. إلا أن عقم الهجوم السعودي كان سبباً في كثير من الخسائر.
وفي دورة الخليج الخامسة التي أقيمت منافساتها في بغداد في مطلع عام 1399هـ كان من الواضح أن الموهبة الجديدة للمنتخب سيكون لها شأن كبير بالرغم من وجود فطاحله من اللاعبين ممن سبقوه في منتخبات الخليج .. ويكفي أن ماجد سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في تلك الدورة.
وهناك في كوالالمبور كان ماجد هو المعرّف للمنتخب السعودي لدى لجمهور الآسيوي...
ولأول مرة في تاريخ المنتخب السعودي يشارك في تظاهرة عالمية.. كان ذلك في أولمبياد لوس أنجلوس في عام 1404هـ وكان ماجد عبد الله العنصر الرئيسي والهام في تلك المشاركة.
وبعدها بعدة شهور كان موعد الجمهور السعودي مع الفرح بحصول المنتخب ولأول مرة على بطولة كأس أمم آسيا بعد أن خاض النهائي لأول مرة وبعد أن كسر ماجد طاقم الصين كله على رأي علي داود. لتصبح هذه البطولة ماركة مسجلة للمنتخب السعودي إما ذهباً أو فضة..
أما المشاركة الأكبر في تاريخ المنتخب السعودي.. فقد كانت هناك في أمريكا والمونديال العالمي ( 94م ) حيث المنتخب الحقيقي بقيادة النجم الحقيقي.. حيث قاد ماجد عبد الله المنتخب الصحيح في كأس العالم وكانت الثمرة سمعة مدوية وشهرة عريضة تم سحقها فيما بعد بواسطة نجوم الورق بزعيق أصحاب الورق ومن ورائهم !.
وهكذا كان ماجد عبد الله هو النافذة التي طل منها المنتخب السعودي على المجد والشهرة والسمعة المدوية.
أما على المستوى المحلي...
فلن يحطم رقم ماجد التهديفي ولا عدد المرات التي فاز بها كهداف أي لاعب في المستقل القريب ولا البعيد والعلم عند الله..
ففي عام 1397هـ افتقد النصر للاعبه الكبير ذو الشعبية الجماهيري البسيطة ( حسن أبو عيد ) الذي ابتعد في نهاية الموسم الماضي.. كما رحل اللاعب الغير محلي ( علي جاجارين ) ليتولى منصباً كبيراً في بلاده.. أما ملك النص خالد التركي فقد ألمح أكثر من مرة بأنه سيغادر النصر والكرة عموماً ليكمل دراسته العليا في أمريكا..
وهكذا وجد النصر نفسه يفقد بعض اللاعبين المؤثرين.. وخاصة في خط المقدمة.. مما أوجد فراغاً وحاجة ملحة لمهاجم صاعد على مستوى مهاري كبير ليغطي النقص..
فكان ماجد عبد الله وتوأمه يوسف خميس خير بديل لنجوم الانجازات..
في ذلك العام كانت مشاركة ماجد في أواخر الدوري..
وفي دوري عام 1398هـ تعرض ماجد لإصابة قوية أمام الهلال أبعدته لعدد من المباريات كانت كفيلة لتجعله هدافاً لذلك الدوري إلا أنه حل ثانياً بعد هداف الأهلي معتمد خوجلي يرحمه الله.. حيث سجل ماجد في هذا الدوري ( 12 ) هدف.
وفي دوري عام 1399هـ كان ماجد هو الهداف برصيد ( 18 ) هدف.
وفي دوري عام 1400هـ كان هو الهداف برصيد ( 17 ) هدف.
وفي دوري عام 1401هـ كان هو الهداف برصيد ( 21 ) هدف.
وفي عام 1402هـ لم يشارك ماجد إلا في الدور الثاني فقط مع تسجيل بعض الغياب بداعي الإصابة.
وفي دوري عام 1403هـ كان هو الهداف برصيد ( 14 ) هدف.
وفي دوري عام 1404هـ لم يشارك ماجد مطلقاً في الدوري.
وفي دوري عام 1405هـ لم يشارك ماجد إلا في عدد قليل جداً من مباريات الدور الثاني.
وفي دوري عام 1406هـ كان هو الهداف برصيد ( 15 ) هدف.
وفي دوري عام 1407هـ غاب عن كثير من المباريات ومع ذلك حل ثانياً بعد محمد سويد برصيد ( 15 ) هدف.
وفي دوري عام 1408هـ لم يشارك النصر إلا في الدور الأول.
وفي دوري عام 1409هـ كان هو الهداف برصيد ( 19 ) هدف.
وفي دوري عام 1410هـ كان هو الهداف برصيد ( 13 ) هدف إلى ما قبل الأسبوع الأخير حيث خطف اللقب لاعب آخر بطريقة مضحكة ذكرت الناس بذكريات الأفلام الهندية التي كان الناس قديماً يستأجرونها من محلات المربع.
ثم بعد موسم 1410هـ لم يلعب ماجد دوري كامل بل كان غيابه أقل من مشاركاته ومنها دوري عام 1414هـ الذي غاب عنه كلياً لارتباطه بالمنتخب.. إلى أن اعتزل اللعب في نهاية موسم 1418هـ بعد حصول النصر على اللقب الآسيوي.

وقد احتفلت شباك كل فريق بأكبر مجموع أهداف يسجلها لاعب واحد.. فالاتفاق تلقى ( 29 ) هدفاً من ماجد بداية من عام 1398هـ في الدوري. والأهلي تلقى ( 24 ) هدفاً بداية من عام 1397هـ في الدوري. والهلال ( 21 ) هدفاً بداية من عام 1397هـ في الدوري. والاتحاد ( 19 ) هدفاً بداية من عام 1398هـ في الدوري. والوحدة ( 19 ) هدفاً بداية من عام 1397هـ في الدوري. والقادسية ( 18 ) هدفاً بداية من عام 1397هـ في مسابقة كأس الملك. والشباب ( 15 ) هدفاً بداية من عام 1397هـ في الدوري.. الخ.

هذه الأسطورة ( الحقيقة ) التي تذوق عن طريقها المنتخب السعودي طعم الشهرة والسمعة الكبيرة.. وواصل بها النصر عنفوانه وأمجاده.. ترك الكره بدون تكريم كأنه لاعب من اللاعبين الذين مثلوا الفريق لمجرد سد الفراغ !.
هناك فرق كبير بين لاعب حول منتخب بلاده إلى فريق شهير.. ولاعب آخر مثل منتخبه ليكمل مسيرة تم بنائها سابقاً.. بل ليساهم في تراجع هذه المسيرة التي تم صنعها على أيدي النجوم !.
لقد خدم فؤاد أنور وفهد المهلل وحمزة إدريس وسعيد العويران وغيرهم المنتخب بشكل أكبر مما خدمه اللاعب الورقي ومع ذلك غادروا الساحة بدون ضجيج يذكر وبدون حتى تكريم يذكر.

لقد تصادم واجب تكريم الأسطورة الحقيقية ماجد عبد الله مع أنانية القائمين على البيت النصراوي وتطاحنهم..
كل يوم يظهر عضو شرف في النصر ليعلن عن تكريمه لماجد وكأن تكريم ماجد لا يحتاج إلا ما قيم به لتكريم يوسف خميس في تلك العصرية الكئيبة !!!!!.
إن ما فعله القائمين على النصر والقائمين على الرياضة بشكل عام من إهمال لتكريم اللاعب الأول في الوطن.. يعتبر إساءة وتشويه لسمعة الرياضة في المملكة بشكل عام.. حيث أن دول الجوار في الخليج وفي العالم العربي بل وفي آسيا بشكل عام لا شك مذهولة من تكريم أنصاف اللاعبين وترك النجوم الحقيقية بدون تكريم.. وهذا إن دل على شيء..

فيدل على التخلف المخيف التي تعيشه رياضتنا البائسة !.

وإني لأتساءل.. ماذا لو كان ماجد بموهبته الفذّة ( الحقيقية ) ينتمي لذلك النادي.. كيف سيكون الآمر ؟.
إني والله أعجز عن تخيل ذلك..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقرأ وتفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
&$@منتديات الحر@$& :: منتديات مختلفه :: الرياضة-
انتقل الى: